رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتفقد مشروعات طلاب الفرقه الثانيه لبرنامج التبريد والتكييف

//رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتفقد مشروعات طلاب الفرقه الثانيه لبرنامج التبريد والتكييف

تفقد صباح اليوم الدكتور عربي السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية عرض مشروعات طلاب الفرقة الثانية من برنامج التبريد والتكييف بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والذى يتضمن مشروعات وأعمال الطلاب خلال العام الدراسي 2023 – 2024 . رافقه خلال جولته الدكتور أحمد الصاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور حمدي قطب رئيس برنامج التبريد والتكييف ، والدكتور محمد عبد الرحمن فرحات مدرس بقسم التبريد والتكييف ، والمهندس أحمد موسي سالم معيد بقسم الميكاترونكس .

هذا وتفقد الدكتور كشك عدد من المشروعات الفنيه للطلاب المتعلقة بنظام التبريد بالإنضغاط وتأثير الأعطال المتعمدة وتقييم الأداء الكهربائي ، ومشروع الثلاجة الذكية ، ومحاكاه لثلاجة منزلية ، وايضا مشروع التحكم والكشف عن اعطال معدات التبريد والتكييف ، ومشروع الميني بار ، ومشروع ومنظومة تبريد تعتمد على مبدأ التبريد الجاف وهو من المشروعات التى اثنى عليها رئيس جامعة الدلتا والذى يتميز باستخدام مبدأ التبريد الجاف عن طريق تقديم هواء في مبخر يحتوي على غشاء للرطوبة. وتعد هذة التقنية من التقنيات التى تحقق تبريد فعال دون الحاجه الى مكثف تقليدى ، ومشروع نموذج لمنظومة تبريد تعمل بالبلتير .
صرح الدكتور عربي كشك رئيس جامعه الدلتا التكنولوجية على حرص الجامعة على تشجيع تلك المشروعات الطلابية المتميزة وان الجامعه تعمل على توفير كافة سبل الدعم لأبنائها الطلاب وان الجامعة ايضا تولى اهتماماً كبيرأ بابتكارات الطلاب وذلك للاستفادة منها وتحويل الأفكار الى أجهزة على ارض الواقع والتأكيد على مخرجاته التى تتناسب مع احتياجات سوق العمل .

مشيرا بأن تلك المشروعات هي إحدى السبل الرئيسية لتحقيق خطط وبرامج التنمية الشاملة ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، وهو ما جعل الدولة المصرية تنتهج استراتيجية وطنية لإرساء دعائم نظام تعليمي غير نمطي يعتمد على توفير بيئة تطبيقية للمناهج الدراسية تحاكي سوق العمل في مختلف التخصصات محليا وإقليميا وعالميا وتأهيل الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وجاهزيتها فنيا وتقنيا وتكنولوجيا بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة في المجالات المختلفة ، فضلا عن تشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بجانب الارتقاء بمهارات القائمين على العملية التعليمية وفقا للمعايير الدولية .

2024-05-23T11:39:51+02:00
عزيزي الزائر، نقوم أحيانا بحفظ بعض الملفات على جهازك "الكوكيز والملفات المساعدة والصور" لعمل بعض الإحصائيات، ولكي يتم عرض صفحات الموقع بشكل جيد ومساعدتنا على خدمتك بشكل أفضل. أوافق