
يهدف المشروع إلى تصميم وتنفيذ كوريك هيدروليكي كهربائي لرفع السيارات بطريقة آمنة وسهلة دون الحاجة إلى مجهود يدوي، يتم تشغيل النظام بواسطة محرك كهربائي صغير ومضخة هيدروليكية تعمل ببطارية 12 فولت، ويعتمد على أسطوانة هيدروليكية قوية تتحمل حتى 1500 كجم.
تم تطوير هذا النظام ليخدم الورش والمستخدمين العاديين، مع توفير وسائل الأمان وسهولة التحكم، مما يجعله منتجًا عمليًا قابلًا للتسويق في المستقبل.

يتم تحويل الموتوسيكلات التقليدية التي تعمل بالوقود إلى موتوسيكلات تعمل بالطاقة الكهربائية ، بإستخدام تقنيات حديثة وصديقة للبيئة ،يهدف هذا المشروع إلى تحويل موتوسيكل يعمل بمحرك احتراق داخلي يعتمد على البنزين إلى موتوسيكل يعمل بمحرك كهربائي، مما يجعله أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وأقل تأثيرًا على البيئة،تعتمد الفكرة على استبدال المحرك التقليدي بنظام دفع كهربائي يشمل محرك كهربائي،
بطاريات قابلة للشحن، ووحدة تحكم إلكترونية لتنظيم الأداء.
يأتي هذا المشروع استجابة للإتجاه العالمي نحو تقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري وخفض انبعاثات الغازات الضارة، بالإضافة إلى تقليل تكاليف التشغيل والصيانة مقارنة بالموتوسيكلات التقليدية،كما يهدف المشروع إلى استكشاف إمكانية تطبيق هذه التقنية على نطاق أوسع في المستقبل، ما يسهم في تعزيز استخدام وسائل النقل المستدامة.

يهدف المشروع إلى دراسة تأثير الوقود الحيوي البيوديزل ، كبديل مستدام للوقود التقليدي في محركات الديزل،حيث يعد البيوديزل وقودًا نظيفًا يستخرج من مصادر طبيعية من الزيوت النباتية او الدهون الحيوانية.
تتمحور الفكرة حول إجراء اختبارات عملية على محرك ديزل ومقارنة الانبعاثات الكربونية الناتجة ،كما سيركز المشروع علي قياس مستوي الانبعاثات الضارة مثل ثاني اكسيد الكربون و اكسيد النيتروجين واول اكسيد الكربون ، فضلًا عن تحليل أداء المحرك و استهلاك الوقود ومدي كفاءة عمله عند استخدام البيوديزل.

يستهدف هذا المشروع عملية تحويل دراجة نارية تقليدية تعمل بالبنزين إلى دراجة كهربائية، مع تركيز خاص على تنفيذ نظام الكبح المتجدد وأدائه. يهدف المشروع إلى تقييم كمية الطاقة التي يتم استعادتها أثناء الكبح ومدى فعالية إعادة استخدامها لزيادة مدى المركبة ،ومن خلال استبدال محرك الاحتراق الداخلي بمحرك كهربائي ودمج نظام بطارية، لا يساهم المشروع فقط في تقليل الانبعاثات، بل يعمل أيضًا على تحسين كفاءة الطاقة بشكل عام،يلعب نظام الكبح المتجدد دورًا محوريًا من خلال التقاط وتخزين الطاقة التي كانت ستُفقد على شكل حرارة أثناء التباطؤ،ويتم توجيه هذه الطاقة المستعادة لإعادة شحن البطارية، مما يعزز الأداء والاستدامة

يهدف المشروع إلى تصميم وتصنيع سيارة كهربائية محلية بالكامل بمواصفات تتناسب مع احتياجات السوق المصري من حيث التكلفة، الكفاءة، وسهولة الصيانة،ويركز المشروع على تحقيق أعلى نسبة تصنيع محلي ممكنة من خلال تطوير أنظمة حيوية مثل وحدة التحكم في الموتور (Motor Controller) وتصميم الشاسيه والمحاور، مع الاعتماد على مكونات مستوردة في الأجزاء المعقدة مثل البطارية والمحرك لضمان الأداء.
يهدف المشروع أيضًا إلى تقديم بديل اقتصادي ونظيف للسيارات التقليدية، مع التركيز على التعليم العملي والبحث والتطوير كأدوات لنهضة الصناعة الوطنية في مجال النقل المستدام.

نظام إدارة البطارية (BMS) هو نظام إلكتروني يُستخدم لمراقبة وإدارة البطاريات القابلة لإعادة الشحن، خصوصًا في التطبيقات التي تتطلب مستويات عالية من الأمان والكفاءة مثل:
• المركبات الكهربائية
• أنظمة تخزين الطاقة الشمسية
• الأجهزة المحمولة
• الطائرات بدون طيار
الوظائف الرئيسية لنظام BMS:
1. مراقبة الجهد، التيار، ودرجة الحرارة
2. حماية البطارية
3. موازنة الخلايا
4. تقدير حالة البطارية
5. الاتصال والتحكم
مكونات نظام BMS :
• حساسات
• وحدة المعالجة
• دوائر الحماية
• دوائر موازنة الخلايا
أنواع أنظمة BMS :
• مركزي (Centralized): وحدة واحدة تتحكم بجميع الخلايا.
• موزع (Distributed): وحدات صغيرة مخصصة لكل مجموعة من الخلايا.
• موديولاري (Modular): مزيج مرن بين النظام المركزي والموزع.

يهدف هذا المشروع إلى تحويل ناقل الحركة اليدوي (الفتيس) إلى نظام أوتوماتيكي، بدون الحاجة لاستخدام عصا تغيير السرعات أو دواسة الدبرياج من قبل السائق. يعتمد النظام على ثلاثة محركات كهربائية (محركان للتحكم في حركة عمود نقل الغيارات (Gear Selector).ومحرك ثالث للتحكم في ضغط دواسة الدبرياج).
يقدم هذا المشروع حلًا مبتكرًا لتحسين تجربة القيادة لذوي الاحتياجات الخاصة أو حالات الأعطال في أنظمة النقل اليدوي.